البحث

اشتري شقتك فى اى مكان وقسط على 30 سنة فقط بفايده ٣٪ مبادره التمويل العقاري تعرف على الشروط

فى المنشور ده هننعرف على ازاى تقدم على وحده سكنيه فى مبادره التمويل العقاري بفايده ٣٪ فقط



  • هيتم طرح كراسات الشروط فى جميع مكاتب البريد 
  • سعر كراسه الشروط يترواح ما بين ١٠٠ الى ١٥٠ جنيه حسب فئة العميل سواء محدود الدخل او متوسط الدخل 
  • يجب الاحتفاظ بايصال شراء الكراسه وايصال المصاريف الادراية والاستعلام بشرط أن يقوم الحاجز بشراء الكراسه برقمه القومى .
  • يتم استيفاء استمارة الحجز الموجودة فى اخر صفحات كراسة الشروط من كافه البيانات المطلوبة.
  • يتم تجهيز صور بطاقات الرقم القومى للزوجين او الاعزب سارية وشهادات دخل من محاسب قانونى معتمد محدد بها المهنة وصافى الدخل الشهرى للحاجز على الا يقل الدخل الشهرى لمحدودى الدخل عن ١٥٠٠ جنيه ولايزيد عن ٤٥٠٠ جنيه للاعزب و ٦٠٠٠ للاسرة.
  • يتم تجهيز مفردات المرتب للعاملين بالقطاع العام والخاص على أن تكون شهادات الدخل موجهه لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بشرط أن تكون شهادات الدخل ومفردات المرتب مؤرخه ومختومة يتم تجهيز اى أوراق اخرى لاى دخل اضافى كمكافأه الامتحانات للمعلمين او بيان الأرباح للقطاع الخاص.
  • يتم ارفاق شهادات الميلاد للأبناء تحت 16 سنه او صور بطاقة الرقم القومى للأبناء فوق ١٦ سنه مع ارفاق قسيمه الزواج أو الطلاق او شهادات الوفاه مميكنة مع ارفاق ايصال مرافق حديث لم يمر عليه ٣ شهور بدءا من وقت التقديم مع تجهيز قيد عائلى مميكن للمتزوجين فقط وغير مطلوب من الاعزب او المطلقات من السيدات ولكن يطلب من الرجال ان كانت الحاله مطلق .
  • يتم تجهيز ايصال شراء الكراسة وايصال الاستعلام والمصاريف الادارية
  • يتم تجهيز برنت بالمعاش لاصحاب المعاشات كمستند اثبات الدخل
  • يتم تجهيز بيان النفقه للمطلقات او افاده بعدم تقاضى النفقه ان كانت لا تتفاضى نفقات “الاوراق دي كلنا تقريبا عارفينها”

هام جدا

  1.  يتم تجهيز جواب من مالك العقار موضح به الاوراق اللازمه للعقار المراد شرائة ومحدد به السعر المطلوب للوحدة السكنية ويتم تجهيز جميع الاوراق السابق ذكرها وتصويرها او سحبها اسكانر وتحويلها بصيغه pdf فى ملف لايزيد مساحته عن 2 ميجا ويتم الدخول إلى موقع صندوق التمويل العقارى
  2. كل اللى هتعمله هتدخل على اللينك تضغط على مركز خدمه المواطنين هيحولك لصفحه تانيه تضغط على كلمه التسجيل هيحولك لصفحه تانيه تكتب رقمك القومى باللغه الانجليزيه وتكتب رقم تليفونك وبعدين تختار رقم سرى مكون من 6 ارقام وتحفظه وبعدين تعيد كتابه الرقم السرى تانى وبعدين تضغط تسجيل والموقع هيبعتلك كود تفعيل على تليفونك تحطه فى المكان المخصص له ويبقا كده انت سجلت بياناتك لو مجلكش كود تفعيل يبقا خلاص ادخل برقمك القومى ورقمك السرى الجديد واخرج تانى متعملش حاجه اما لو كتبت رقمك القومى وعملت كل حاجه وجيت تضغط تسجيل قالك ان الرقم القومى مسجل من قبل يبقى انت كده تمام وسجلت على الموقع الجديد وملفك متفعل عالسيستم ومش محتاج تسجيل جديد.
  3. الان يمكنك شراء أى وحدة سكنية وسداد قيمتها بفائدة 3% فقط على 30 عاما بعد اعلان البنك المركزي عن افضل مبادرة وهي مبادرة التمويل العقاري باقل فائدة ممكنة وسدادها على 30 عاما لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل.
  4. كشف مسؤولون في البنك المركزي ومصرفيون عن ملامح مبادرة التمويل العقاري تحت اشراف البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل، التي وجه السيسي بإطلاقها لدعم قدرات الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل على تملك الوحدات السكنية.




صفحتنا على الفيس بوك

ووجّه الرئيس أمس البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل.


وهذه أبرز المعلومات عن المبادرة بحسب ما ذكره نائب محافظ البنك المركزي، ومحمد الأتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر:



1- التمويل العقاري مخصص المحدودة والمتوسطة الدخل لدعم قدراتهم على تملك الوحدات السكنية.


2- المبلغ المخصص فى مبادرة التمويل العقاري 100 مليار جنيه، وهو قابل للزيادة.


3- تقدم قروضًا طويلة الأجل بفائدة متناقصة 3%فقط.


4- مدة التمويل العقارى تصل إلى 30 عامًا.


5- تعني الفائدة المتناقصة أن المواطن المستفيد من المبادرة سيدفع الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة.


6- ستراعي المبادرة أن تكون الأقساط سواء الشهرية أو الربع سنوية في متناول المواطنين.


7- سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن كامل تفاصيل مبادره التمويل العقاري والاشتراطات اللازمة للحصول على التمويل من خلال تلك المبادرة.


كما أعلن جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري أن حجم مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاقها لدعم قدرات الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل على تملك الوحدات السكنية تبلغ قيمتها 100 مليار جنيه، وبفائدة متناقصة 3 في المائة على 30 عاما وتعتبر هذة مبادرة التمويل العقاري أفضل وأهم الحلول المقدمة من البنك المركزي المصري للحصول على شقة سكنية بأقل فائدة ممكنة.


وقال نجم في تصريحات تلفزيونية اليوم عن برنامج مبادرة البنك المصري للتمويل العقاري إن مبلغ ال 100 مليار جنيه قابل للزيادة في حال كان الإقبال عليها كبيرا من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن تلك مبادرة المويل العقارى مبادرة رائعة من الدولة وتتميز بطول مدتها إلى 30 عاما كأطول فترة ومن أعلى المعدلات العالمية في الفترات الزمنية للتمويل، كما أنها متناقصة ما يعني أن المواطن المستفيد من المبادرة سيدفع فقط الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا على الفيس بوك